جدول الحمل خطوة بخطوة

جدول الحمل
جدول الحمل

جدول الحمل خطوة بخطوة

استعمال جدول الحمل يهدف إلى استكمال فترات الحمل واستكمال نمو طفلك كل أسبوع لكل فترة من مدد الحمل، ومعرفة ما هي التغييرات التي يمكن أن تتم في جسمك وعواطفك وحياتك، أسبوعياً من الحمل يحتوي وصفا لتطور طفلك، إضافة إلى تفسير للتغيرات التي تتم في جسمك.

حساب جدول الحمل

بعد الحمل على الفور وفى أول لزيارة للطبيب يكون السؤال الأول الذي سوف يطلب منك “متى قد كانت آخر دورة شهرية لك” ، وهذا لمعرفة فى أى أسبوع من أسابيع الحمل وتحديد ميعاد الولادة المتوقع ، حيث من المعلوم أن الحمل فترته 40 أسبوعا من هذا النهار الأول من آخر مرحلة حيض

ينقسم الحمل إلى ثلاث:

  • الفصل الأول يشمل الأشهر الثلاثة الأولى من الأسبوع 1 إلى عاقبة الأسبوع 12.
  • الفصل الثاني يشمل الأشهر الثلاث الوسطى من الأسبوع 13 إلى خاتمة الأسبوع 26.
  • الثلث الثالث والأخير يشمل الثلاث أشهر الأخيرة من الأسبوع 27 إلى عاقبة الحمل.
  • تعتمد فرص الحمل شهرياً على الكثير من الأسباب مثل عمرك، وزنك، ومتى كنت قد تسعى الاستحواذ على الحوامل.

ما هى إشارات الخصوبة لحدوث الحمل

هناك إشارات خصوبة يلزم أن تولي اهتماما ، حيث تشعر الكثير من السيدات بآلام أدنى البطن أثناء أيام التبويض، إذا كنتى تلاحظين هذا من شهر إلى شهر تَستطيع استعمال تلك الأوجاع كمؤشر على أنك أثناء مرحلة التبويض التى تعد المرحلة المثالية لحدوث الحمل.

لماذا مرحلة التبويض هام للغاية؟

التبويض هو الوقت الذى يقوم فيه المبيض بالإفراج عن البويضات التى يمكنها أن تقطن من 12 إلى 24 ساعة فى الرحم وعلى تأهب لتصبح المخصبة، ولابد أن تبقى الحيوانات المنوية بالرحم لحدوث تخصيب للبويضة.

إن لم يتم إخصاب البويضة أثناء ذلك الوقت فإن البويضة سوف تموت وتمتصها بطانة الرحم ليتم مسحها من الجسد أثناء الدورة الشهرية الآتية.

علم الوقت الأنسب للتبويض سيساعدك على ا مبالغة الخصوبة وفرصة الحمل، ينشأ التبويض لدى أغلب السيدات في أي وقت بين هذا النهار 11 إلى هذا النهار 21 من الدورة، تحسب من هذا النهار الأول من دورة شهرية، أو من خلال حساب من 12- 16 يوما من الدورة الشهرية المقبلة، وتكون هذه المرحلة أنسب احتمالية الحمل.

حساب ايام التبويض

كيف تزيد فرص الاستحواذ على الحمل

زيارة الطبيب قبل حدوث الحمل

صحة المرأة والرجل قبل الحمل أثناء أعوام الإنجاب تعد من الفترات المهمة

التى تحتاج فعل امتحانات مناسبة تساعدك على ترقية فرص إنجاب طفل سليم، وهذا استنادا لمكان ” babymed”

تناول حمض الفوليك اليومي

يوصى الأطباء باستعمال اعداد يومية من 0.4 ملغ حمض الفوليك لتخفيض خطرعيوب الأنبوب العصبي لدى الجنين، والإجهاض، والتشوهات الأخرى، حمض الفوليك هو فيتامين ب.

عندما تؤخذ قبل وفىأوائل الحمل فإنه يعاون على حظر الخلل والنقائص الخلقية للأنسجة العصبية والدماغ والحبل الشوكي

تبدو بعض الدراسات أنه يمكن ايضا حظر الإجهاض والسكتة الدماغية والتوحد، وبعض أشكال السرطان.

التيقن من الوزن الأجود للمرأة

البدانة أو النحالة كلاهما يترك تأثيره على الخصوبة بالجسد، والحفاظ على الوزن الأجود يحسن من خصوبتك. ؟

علم أيام التبويض جدول الحمل

تزيد فرص الحمل بشكل ملحوظ أثناء مرحلة التبويض التى تكون من 4 إلى 5 أيام

يتم التبويض لدى أغلب السيدات في أي وقت بين هذا النهار 11 إلى هذا النهار 21 من الدورة تحسب من هذا النهار الأول من دورة شهرية

ممارسة التدريبات البدنية بلا انقطاع

ممارسة التمارين الصحية يجعل جسمك مهيأ لحدوث الحمل ، كما يعاون أيضاً طوال مرحلة الحمل على التقليل من أعراض الحمل وتزايد الطاقة المخصصة بك، ولكن يلزم أن يكون هذا تحت مراقبة الطبيب وحسب الوضعية الصحية

تناول الأكل الصحى

يعتقد الأطباء أ ن تناول نسق غذائي صحى يمكن أن يحسن من خصوبتك، ويمكن أن يؤدي اتباع سيستم غذائي صحي إلى تخفيض الخلل والنقائص الخلقية، فى حين يعتقد القلة أن الإطار الغذائي الصحيح يمكن أن ينتج ذلك فرقا لأن غالبية السيدات اللواتى يعانين من تضاؤل التبويض يعانين كذلك من غير تكيس المبايض التي تؤثر أيضاً على الإباضة.

تناول المزيد من الدهون غير المشبعة (مثل زيت الزيتون) مبالغة اعداد البروتين النباتي (مثل فول الصويا)، مع تخفيض البروتين الحيواني (مثل اللحوم الحمراء).

تناول المزيد من الألياف عالية، والأطعمة متدنية نسبة السكر في الدم مثل “الحبوب التامة والخضروات وبعض الفواكه”.

التقليل من تناول الكربوهيدرات والسكر المكرر.

تناول مقادير معتدلة من سلع الألبان عالية الدسم

الامتناع عن المواد المخدرة والسجائر والكحول

التدخين وشرب الكحول وتعاطي المواد المخدرة له نفوذ سلبي ليس لاغير على خصوبتك، وإنما يضيف إلى فرص الإجهاض ومضاعفات الحمل مثل الولادات المبكرة.

كيفية معرفة الحمل