الثلاثاء, يوليو 17, 2018

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر "ليلة القدر خير من ألف ليلة"، دعاء ليلة القدر  يُنزل الله سبحانه وتعالى فيها الملائكة، ويُنعِم على عباده بالمغفرة والرحمة، وهي ليلة يحاول...

ادعية ليلة القدر

ادعية ليلة القدر ليلة القدر هي ليلة مباركة من شهر رمضان الكريم، يُنزّل الله فيها تعالى الملائكة، وينعم على عباده بالمغفرة والرحمة، وهي ليلة يعمل...

حكم وأقوال

دعاء اليوم الخامس من رمضان

دعاء اليوم الخامس من رمضان دعاء اليوم الخامس من رمضان الكريم ، نقدم أدعية شهر رمضان الكريم ، المستحب فيه الدعاء لأنه الشَهر الذى نزل فيه الْقُرآنَ...

دعاء اليوم الرابع من رمضان

دعاء اليوم الرابع من رمضان دعاء اليوم الرابع من رمضان - دعاء هذا النهار الرابع من رمضان الكريم، يقدم "Arab Debate" أدعية شهر رمضان الكريم المستحب فيه...

دعاء اليوم الثالث من رمضان

دعاء اليوم الثالث من رمضان دعاء اليوم الثالث من رمضان - يسرنا ان نقدم لكم دعاء هذا النهار الثالث من رمضان وهو دعاء من دعا به بني...

دعاء اليوم الثاني من رمضان

دعاء اليوم الثاني من رمضان دعاء اليوم الثاني من رمضان - طول الوقت تواصلنا معكم زوارنا الكرام , نعلن لكم لليوم الثاني على التتابع ادعية شهر...

دعاء اليوم الاول من رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان دعاء اليوم الاول من رمضان - علن الدكتور شوقى علام، مفتى الدولة، حصيلة بصيرة استكشاف هلال شهر رمضان المبارك لعام 1439...

القران الكريم والخطابة مسابقة للطلاب الوافدين

القران الكريم والخطابة مسابقة للطلاب الوافدين القران الكريم والخطابة مسابقة للطلاب الوافدين - علن مجمع البحوث الإسلامية، عقد أضخم منافسة لاكتشاف الموهوبين لدى التلاميذ الوافدين بالأزهر...

صلاة التراويح للمسجدين النبوي والحرام

صلاة التراويح للمسجدين النبوي والحرام صلاة التراويح للمسجدين النبوي والحرام - أفصح االرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن توظيف 4...

صور رمضان كريم 2018

صور رمضان كريم 2018 صور رمضان كريم 2018 - اقترب شهر رمضان أعاده الله علي الأمة الإسلامية بالخير والبركة وهو شهر نحاول جميعا إلي القرب من...

زكاة المال كيفية احتسابها

زكاة المال كيفية احتسابها زكاة المال كيفية احتسابها - تعتبر الزّكاة من أكثر أهميةّ العبادات الماليّة في الإسلام، فهي الرّكن الثّالث من أركانه، وفي ذلك الحين...

ما هي ليلة القدر

ما هي ليلة القدر ما هي ليلة القدر - في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ينتظر المسلمون في العالم أجمع ليلة القدر والتي صرح عنها الله...

ما معنى الثقافة والترفيه

ما معنى الثقافة والترفيه ما معنى الثقافة والترفيه - أثناء أيّام الإجازة ولا سيما الإجازة الصيفيّة الطويلة، يكثر النشاط العام من مهرجانات ومعارض وما شابه. وغالباً...

كيفية الخروج من أزمة نفسية

كيفية الخروج من أزمة نفسية كيفية الخروج من أزمة نفسية - هو وضْعه من الصدمه النفسيه التى تسبب الما وضررا جسيما ومستمرا للنمو انفسى للانسان .كما...

حيوان أبطل السحر

حيوان أبطل السحر حيوان أبطل السحر - أوضح الله في القرآن العديد من حيوانات وطيور : حيوان أماتــه الله ثم أحــياه حيوان إعدام من قبل الانس ...

ليلة الاسراء والمعراج

ليلة الاسراء والمعراج ليلة الاسراء والمعراج - دعاء ليلة الإسراء و المعراج: "اللهم إني أشكو إليك تضاؤل قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين وأنت...

متى تضعون البخور

متى تضعون البخور متى تضعون البخور - تلك حكاية حقيقية حصلت هنا في مكة حيث تزوج فتى من القبائل الذين يؤمنون بالمثل القائل ( ما بعد العود...

قصص و عبر جميلة

قصص و عبر جميلة - القصة الاولى :الهدف قصص و عبر جميلة كانت بعض الكلاب تلعب، وفجأة جرى أحدهم بسرعة وكأنه يتبع شيئاً، فلحقه الاخرون. واستمرّ...

إنما الأعمال بالنيات – للعبرة

إنما الأعمال بالنيات - للعبرة إنما الأعمال بالنيات - رجع سمير إلى المنزل حزينا مهموما، ولاحظ أبوه هذا عليه ، فسأله ما الخطب،؟ فقال :...

سم القناعة والرضا – للعبرة

سم القناعة والرضا - للعبرة سم القناعة والرضا - تلك الحكاية مأخوذة عن الأدب الصيني أردت أن أعرضها لأخذ العبرة والحكمة . يحكى أن شابا صغيرًا...

أفضل 10 طرق تساعدك في تحفيز نفسك نحو مستقبل أفضل

العثور على السعادة هو في الواقع من السهل جدا. كل ما عليك القيام به هو رعاية نفسك و تحفيز نفسك كل يوم واحد. أخذ قسط...

عجائب قدرة الله فى الكون

يتساءل الكثير من الناس عندما يُطلق لفظ الكون على ماذا يدلُّ ذلك ربما توهَّم البعض أموراً خارجةً عن المقصود بتلك اللفظة، أو ربما اعتقد البعض...

ازمة منتصف العمر.. كيف تكون مستعدا لمرحلة انتقالية

أزمة منتصف العمر كيف تكون مستعدا لمرحلة انتقالية يمر فيه الرجل والمرأة عزابا ومتزوج إذا ما سلمنا بتسمية مرحلة منتصف العمر "أزمة" هى مرحلة انتقالية طبيعية...

الصحة النفسية.. يحتاج كلّ إنسان إلى أن يشعر بالسعادة والراحة

يحتاج كلّ إنسان إلى أن يشعر بالسعادة والراحة في الحياة   لذلك لا بدّ من العناية ب الصحة النفسية، والتي تؤثر أيضاً على الصحة الجسدية، وقد...

الاكتئاب الشتوى

الاكتئاب الشتوى التقلبات المزاجيه الحاليه تعرف باسم الاكتئاب الشتوى أو الشتاء الأزرق حيث انه من الطبيعى في اليوم مشمس ان يصل ضوء الشمس الى الرأس...

كل بني آدم خطاء لا احد معصوم عن الخطأ

كم كانت الحياة ستصبح أسهل لو أن النصيحة قد قدمت بقلب طيب في الوقت المناسب. و لكن مع الأسف نحن مجتمع يتلذذ بأخطاء الآخرين و نحبها...

أحدث المقالات