وصفات تخسيس سريعة

وصفات تخسيس سريعة
وصفات تخسيس سريعة

وصفات تخسيس سريعة

وصفات تخسيس سريعة – يحاول أن العديد من الاشخاص الى حرق الدهون و فقد الوزن بأساليب سهلة و غير مكلفة و ذلك ما سنقدمه لك

ما هي الدهون؟

هي سيارات كيميائية، لا يمتصها الجسد سوى بعد تحويلها إلى سيارات دسمة، وتعد من أحد أكثر أهمية المصادر العاملة على إمداد الجسد بالطاقة بعد عمليات الأيض المغيرة، فإذا ارتفعت اعداد الدهون عن عوز الجسد، تبدأ بالتراكم بدلاً من حرقها في العديد من أماكن، مثل: البطن، وجدران الأوعية الدموية.

ما هي مصادر الدهون؟

دهون حيوانية، مثل: اللحوم البيضاء والحمراء، واللبن.

دهون نباتية، مثل: الذرة، والسمسم، والفستق السوداني.

ما أمثل أساليب حرق الدهون ؟ – وصفات تخسيس سريعة

التدريبات الرياضية:

يُعد من أكثر الأساليب التقليدية، العاملة على حرق الدهون في الجسد، وأيضاً فقدان وزن الوزن، فكلما ارتفعت حركة الجسد بممارسة الرياضة، احتاج اعداد أضخم من الطاقة، فيعمل الجسد -كما ذكرنا سابقاً- في ذلك النص على حرق الدهون والمركبات الدسمة؛ لإمداد الجسد بالطاقة الضرورية، ولا يقصد هذا القيام بتمرينات مجحفة، فقد لا ينتج ذلك بنتائج سريعة كما تظن، ولكن بعض التدريبات الرياضية الخفيفة: كركوب الدرجات، أو الركض، أو حتى السَّير يعاون في حرق دهون البطن، والحصول على بطن رشيقة.

المأكولات الغنية بالبروتينات وفيتامين (c) توميء الدراسات أن المأكولات الغنية بالبروتينات تسبب الإحساس بالشبع السريع، ويعمل على حرق السعرات الحرارية، الأمر الذي يخفف من تراكم الدهون، وتشير دراسات أخرى أن النساء اللاتي لا يتناولن اعداد كافية من فيتامين (سي) قد أصبن بالسمنة هذا لأن فيتامين (سي) يعاون على تكوين مركب الكارنتين، الذي له فضل على تغيير الدهون إلى طاقة لفائدة الجسد.

تجنب شرب المشروبات الغازية – وصفات تخسيس سريعة

تتضمن المشروبات الغازية على العديد من السكر، الذي يصعب على الجسد القضاء عليه، فيقوم بدروه بتغييرها إلى سيارات دسمة، وأيضاً يتضمن العديد من السعرات الحرارية، التي لا قيمة غذائية لها، الأمر الذي يعاون على تراكم الدهون وارتفاع الوزن؛ لهذا نجد صعود نسبة البدانة في أمريكا مثلاً؛ هذا لاعتمادهم العظيم على المشروبات الغازية، فإذا كنت جاداً في الحد من وزنك وحرق الدهون، فتجنب شرب تلك المشروبات.

الشاي الأخضر: وصفات تخسيس سريعة

أثبتت الدارسات والأبحاث على أن الشاي الأخضر يسعى فقدان وزن الوزن؛ لفاعليته العالية في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويعد الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة، ويقوي مناعة الجسد، فشرب كوب واحد كل يومً يحاول أن حرق نسبة عالية من الدهون؛ الأمر الذي يساعدك على تشييد جسد رشيق وصحي.
488555

الطعام ببطء:

نعم! لا تستغرب فالأكل ببطء يسعى مبالغة الإحساس بالشبع والامتلاء سريعاً، وبذلك أكل اعداد أقل من الدهون يضيف إلى نسبة حرق الدهون، وكفاءة الجهاز الهضمي، فالأكل ببطء من الأساليب التي بنصح باتباعها لفقدان وزن الوزن.

عدم تناول العشاء بعد الثانية

ساعات الظلامً:

ينذر مختصو التغذية من تناول وجبة العشاء بعد منتصف الليل لأولئك الذين لا يرغبون بزيادة الوزن؛ لأنه بعد منتصف الليل تبدأ نشاطات الجسد بالخمول وتقل بشكل متدرجً؛ وهكذا تقل إمكانية حرق الدهون، وتحويلها إلى طاقة وعوضاً عن هذا يعمل الجسد على ترسيبها وتراكمها.

الفلفل الأحمر والتوابل الحارة: وصفات تخسيس سريعة

يعمل الفلفل والتوابل الحارة على مبالغة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسد إلى 50% ؛ وهذا لاحتوائهما على مادة الكابسيسين .

السبات:

إذا كنت تفكر بالسهر في الليل، والتأخر في السبات، فإن هذا يقصد تأخرك بالاستيقاظ لإن الجسد يتطلب لأخذ قسطاً جيداً من السكون؛ الأمر الذي يسعى إرباك الساعة البيولوجية، ويعرقل عملية التمثيل الغذائي في الجسد؛ الأمر الذي يضيف إلى تراكم الدهون في الجسد.

ابرز 5 مشروبات حرق الدهون – وصفات تخسيس سريعة

  • الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعنع، وهي من أكثر المشروبات فعالية في إذابة دهون الجسد المتكدسة ، كما يمكن تحضيرها من خلال نقع عالقة ضئيلة من الشاي من كل واحدة من تلك الأعشاب (المطحونة أو الطازجة حسب التوفر)، وتوضع في كأس ماء مغلي، ويشرب بعدما يصفى 3 مرات كل يوم، ويمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي.
  • عصير الخضروات هو ثاني أكثر المشروبات الحارقة للدهون فعالية، فيمكن أن يتم تناول عصير الخضروات أو حساء الخضروات قبل وجبة الغذاء، لإنه هكذا يسعى تخفيض السعرات الحرارية المتواجدة في الجسد، بنسبة تقارب 135سعرة حرارية.
  • كما أن مادة الكالسيوم التي تبقى في اللبن الخالي من الدسم على تكسير الدهون بصورة هائلة، وللأشخاص الذين يداومون عل شرب اللبن الخالي من الدسم على حرق دهون الجسد بنسبة تبلغ إلى 70%.
  • وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية المخصصة بعلم الأعشاب بأن تناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر يومياً لفترة أسبوع، تكفي لحرق الدهون المتراكمة والزائدة في جسد الإنسان بنسبة من 35% – 45%، كما أن شرب 10 أكواب مثلجة من الماء كل يومً تعمل على حرقمن 250- 500 سعرة حرارية.
  • كما ينصح العديد من أهل خبرة الصحة بشرب كوبين من عصر الليمون المغلي مع البرتقال يومياً، إضافة إلى ذلك شرب عصير فاكهة الكيوي والأناناس يومياً لفترة أسبوعين، وذلك سيساعد علي خسارة الوزن بصورة ملحوظة إذا التزم الفرد بالنظام الغذائي الصحي.

وصفة الزنجبيل الأولى:

العناصر:

• ثلاث ملاعق عظيمة زنجبيل مبشور طازج

• ملعقة هائلة ماء ورد

• ملعقتان من خل التفاح

• ملعقة من اللوز المر

أسلوب استخدام الوصفة:

اغلي الزنجبيل في ماء بحجم موائم، وبعد غليه صفيه للاستحواز على ملخص الزنجبيل واتركيه حتى يبرد.

امزجي الزنجبيل مع بقية العناصر، ثم أضيفي إليه أي نوع كريم مرطب تفضلينه .

استخدمي مزيج الزنجبيل في دهان الأنحاء التي تتكبد فيها من ترهل

لفي المساحة بقطعة من القماش واتركيها ليلة كاملة ثم اغسليها في الغداة.

وصفة الزنجبيل الثانية:

امزجي مقدارا متساويا من القرفة والزنجبيل، واغليه في الماء مع تغطية الصندوق وتركه طفيفا قبل شربه.

وصفة الزنجبيل الثالثة:

غلي مقدارا من الماء وأضيفي إليه حفنة من الزنجبيل المطحون وعصير ليمونة

اتركي المزيج يغلي لفترة خمس دقائق ثم صفيه وقومي بتحليته بملعقة عسل ضئيلة ثم اشربيه.

أفضل طرق التخسيس بدون رجيم تساعدك على إنقاص الوزن